الرئيسية » اخبار مصر » قرار باغلاق مزرعة العياط بعد حادث النمر المفترس لحين فحص باقي الحيوانات
نمر العياط
نمر مفترس في مزرعة العياط

قرار باغلاق مزرعة العياط بعد حادث النمر المفترس لحين فحص باقي الحيوانات

قامت نيابة العياط التي يرأسها المستشار احمد خالد ابو العلا باتخاذ قرارها باغلاق مزرعة الحيوانات الموجودة بالعياط، وذلك بعد ان قام احد النمور بالهروب من المزرعة ومهاجمة طفلة صغيرة في التاسعة من عمرها وافتراسها وتسبب في وفاتها، وتم ايضا وضع مزرعة العياط تحت حراسة امنية مشددة وذلك لحين انهاء اللجنة البيطرية التي تم تشكيلها من وزارة الصحة بجميع اعمالها بخصوص المزرعة وفحص كل حيواناتها للتاكد اذا كان هناك خطورة من باقي الحيوانات ام لا، وتحديد مدي خطورة الحيوانات الموجودة بالمزرعة وظروف معيشتها وملاءمتها للتواجد في هذا المكان.

وحسب تصريحات بعض المصادر بالهيئة القضائية فقد اعلنوا انه قد تقرر تشكيل لجنة خلال الايام القليلة القادمة لتبدأ في مباشرة اعمالها من بداية الاسبوع القادم، وتلك اللجنة موكلة بدراسة الامر وتفاصيله وتقديم تقرير مفصل للنيابة العامة، وبناءا عليه سيتم اصدار القرار النهائي اما باغلاق المزرعة نهائيا، او بعودتها للعمل ولكن بشروط معينة وتوصيات للعاملين بضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

وحسب القرار النهائي المنتظر صدوره من النيابة عقب دراسة كل التقارير الخاصة بالحادث، سيتم تحديد مصير حيوانات المزرعة، فاذا قررت النيابة اغلاقها نهائيا سيتم نقل جميع الحيوانات لمكان آخر مناسب لها وذلك تحت اشراف الطب البيطري، قد يكون المكان الجديد حديقة الحيوانات الموجودة بالجيزة حيث يتم وقتها تجهيز اماكن معينة مناسبة لمعيشة الحيوانات، وتكون في نفس الوقت لا تمثل اي خطورة علي المواطنين.

وتنتظر النيابة ايضا تقرير من مصلحة الطب الشرعي حول تفاصيل وفاة اماني محمد الطفلة التي راحت ضحية النمر المفترس، وذلك بالاضافة للتقرير النهائي لتحريات المباحث حول الواقعة، وقد حددت النيابة جلستها بتاريخ الغد 29 سبتمبر للنظر في امر قرار تجديد حبس صاحب المزرعة عمرو. س.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *