الرئيسية » اخبار مصر » اسماء المستحقين للوحدات السكنية التابعة لبنك الاسكان والتعمير
وزارة الاسكان
مجموعة من الوحدات السكنية

اسماء المستحقين للوحدات السكنية التابعة لبنك الاسكان والتعمير

بنك الاسكان والتعمير هو واحد من البنوك المصرية الذي تم انشاؤه بهدف الحد من المشكلة المتعلقة بالاسكان في مصر، والتي تتزايد حدتها يوما بعد يوم، وذلك بسبب عدم التكافؤ بين نسبة العرض والطلب علي الوحدات السكنية الموجودة والتي يتم انشاؤها، وقد انشئ البنك عام 1973 وكان رأس ماله عبارة عن اسهم تم طرحها في البورصة لتجميع رأس المال الذي وصل وقتها الي مليار جنيه مصري.

وكان اخر نشاطات بنك الاسكان والتعمير ان قام بالاعلان عن عدد من الوحدات السكنية تصل الي 15000 وحدة، وذلك بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، وعن تفاصيل استحقاق الوحدات فهي مجموعة وحدات خاصة بمحدودي الدخل، ومكانها القاهرة الجديدة بمدينة 6 اكتوبر، ويتم تخصيصها بنظام القرعة لضمان تكافؤ الفرص بين المستحقين.

وحسب تصريحات بعض المصادر من مسئولي البنك ان فرصة التقديم للحصول علي احدي هذه الوحدات السكنية متاحة للجميع، وان اي مواطن تنطبق عليه الشروط المطلوبة يمكنه ان يقوم بتقديم اوراقه للحصول علي احداها، ولكن الاولوية في التخصيص ستكون لمحدودي الدخل، ويقوم البنك بالاعلان عن الشروط الواجب توافرها في من يريد التقديم للحصول علي وحدة سكنية تابعة للبنك.

اهم هذه الشروط ان يكون المتقدم لها قادرا علي سداد مبلغ الوحدة بالكامل دون عوائق، علي ان يكون سداد ثمنها في صورة اقساط ربع سنوية لضمان فرصة لمحدودي الدخل، وقد حصل بالفعل علي وحدات سكنية مشابهة للتي تم الاعلان عنها في مراحل سابقة اكثر من 160 الف شخص وخلال المرحلة الحالية عدد الوحدات المطروحة هي حوالي 13 الف وحدة سكنية بمدينة 6 اكتوبر. 

كان عدد الوحدات السكنية المطروحة مقسما علي المحافظات المختلفة وكان نصيب القاهرة الجديدة منها 1900 وحدة تقدم للحصول عليها 48 الف شخص، ويمكن الاستعلام عن اسماء المستحقين من خلال هذا الرابط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *