الرئيسية » اخبار الرياضة » نتيجة مباراة فنزويلا والارجنتين اليوم الاربعاء 7/9/2016 التصفيات المؤهله الى بطولة كأس العالم موسم 2018
مباراة فنزويلا والارجنتين
تصفيات كأس العالم

نتيجة مباراة فنزويلا والارجنتين اليوم الاربعاء 7/9/2016 التصفيات المؤهله الى بطولة كأس العالم موسم 2018

انتهت منذ قليل المباراة التى حل فيها منتخب الارجنتين ضيفا ثقيلا على منتخب فنزويلا فى اطار منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم المقام فى روسيا فى موسم 2018، وعلى عكس المتوقع قدم منتخب فنزويلا اداءا جيداوكاد ان يقتنص الثلاثة نقاط بعد ان تقدم بهدفين نظيفين.

الا ان المنتخب الارجنتينى نجح فى الرجوع الى المباراة وانهاءها بالتعادل الايجابى بهدفين بمثلهما لكل منتخب ليرتفع رصيد الارجنتين الى 14 نقطة فى المركز الاول لحين انتهاء باقى مباريات الجولة بينما ارتفع منتخب فنزويلا الى نقطتين متزيل بها المجموعه.

ملخص الشوط الاول :

بدأ الشوط الاول هادئا للغاية على الرغم من ان المنتخب الارجنتينى تمكن من اعلاء سيطرته على المباراة منذ البداية الا انه لم يتمكن من ترجمة هذا الاستحواذ الى هدف اول فى هذه المباراة لفك تكتلات المنتخب الفنزويلا الذى اعتمد فى الربع ساعة الاولى على دفاع المنطقة للحفاظ على عذرية شباكه وحتى يمتص حماس لاعب المنتخب الارجنتينى الذين دخلوا به المباراة رغبة فى احراز هدف مبكر.

وبعد مرور الربع ساعة بدأت فنزويلا تطمع فى المباراة وبدات تهاحم وتكشر عن انيابهم الا انها لم تكن هجمات خطيرة على مرمى منتخب التانجو نتيجة للتمركز الدفاعى الجيد للاعبى المنتخب الارجنتينى فى منطقة الجزاء، وفى الدقيقة 30 حصل نيكولاس اوتاميندى على البطاقة الصفراء الاولى من المباراةوتلاه خافيير ماسكيرانو فى الحصول على الانذار فى الدقيقة 33.

وعلى عكس سير المباراة من حيث الهدوء الشديد المسيطر على اداء لاعبى المنتخبين نجح اللاعب خوان بابلو انور فى كسر هذا الهدوء من تسديدة صاروخية سكنت الشباك على يمين الحارس فى مفاجآة صادمة لعشاق الارجنتين بعد تقدم فنزويلا فى الدقيقة 35، وعاد الهدوء مرة ثانية بعد ان اعتمدت فنزويلا على الدفاع القوى من اجل الخروج من هذا الشوط متقدمين كما هم، وفى الدقيقة 40 حصل  ألكساندر غونزاليس عىل الكرت الاصفر الاخير فى هذا الشوط الذى انتهى بتقدم فنزويلا بهدف دون رد.

ملخص الشوط الثانى :

ولم يختلق الاداء فى الشوط الثانى بل كان اكثر هدوءا بعد الدفاع المتكتل الذى قام به لاعبو فنزويلا فى منطقة الجزاء من اجل الحفاظ على تقدمهم بالهدف، وهجمت الارجنتين بكل خطوطا حتى تعدل النتيجة الا انها لم تتمكن من الوصول الى مرمى فنزويلا نتيجة للتكتل الدفاعى فى وسط الملعب ومنطقة الجزاء مما حرم اللاعبون من ترجمه هذا الاستحواذ الى هدف محقق.

وعلى عكس سير المباراة تماماوخاصة هذا الشوط قام منتخب فنزويلا ببناء اولى الهجمات المرتدة التى انتهت بركنية لعبت لينجح جوزيف مارتينز من استغلالها فى تسجيل الهدف الثانى لمنتخب بلاده فى مفاجآة كانت كبيرة جعلت لاعبى فنزويلا يتراجعون تماما للحفاظ على هذا التقدم خاصة ان لاعبو التانجو هجموا بشراسة واضاعوا العديد من الهجمات الخطيرة التى نجح فى التصدى لها حارس المرمى والدفاع المتكتل.

وكانت اخطر الهجمات بقياده المهاجم دى ماريا الذى اضاع اكثر من انفراد بالحارس نتيجة لتدخل الدفاع فى الوقت المناسب، ولكن فى الدقيقة 58 تمكن لوكاس برانو من استغلال غفلة دفاعية لتسجيل الهدف الاول لمنتخب التانجو ليقرب النتيجة ويجعل المنتخب الارجنتينى يهاجم بشراسة اكبر بعد ان اقتربت النتيجة بشدة بعد ان اصبحت هدفين لهدف.

واستمر الاستحواذ والضغط الارجنتينى مع تراجع تام لجميع خطوط فنهزويلا وانخفاض فى معدلات اللياقة البدنية للاعبى فنزويلا مما ساعد لاعبى التانجو على تهديد المرمى بشكل فعلى فى اكثر من كرة، وفى الدقيقة 75 حصل خوزي راميرو فوينيس موري على البطاقة الصفراء الاولى فى هذا الشوط، وكانت المباراة تقترب من النهاية بفوز فنزويلا بهدفين لهدف الا ان نيكولاس اوتاميندى خطف هدف اكثر من مميز فى الدقيقة 83.

ولم تتوقف الارجنتين عن الهجوم التى كادت ان تسجل هدف التقدم فى اكثر من مرة وفى احد الهجمات المرتدة لفنزويلا فى الدقيقة 88 لعب مهاجم فنزويلا كرة بالرأس ليحطأ حارس المرمى ويسددها المدافع فى الشباك الا ان القائم الايمن للحارس حرم فنزويلا من هدف الفوز المحقق فى وقت قاتل، وانتهت المباراة الممتعه فى الدقائق الاخيرة منها بالتعادل الايجابى بهدفين لكل منتخب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *