الرئيسية » اخبار العالم » اخبار العراق اليوم الجمعة 2016/9/2 :الجبوري يدعو المجتمع الدولى فى مساعدة العراق
اخبار العراق اليوم
اخبار العراق

اخبار العراق اليوم الجمعة 2016/9/2 :الجبوري يدعو المجتمع الدولى فى مساعدة العراق

اخبار العراق اليوم الجمعة الموافق الثانى من شهر سبتمبر لعام 2016

سليم يدعو المجتمع الدولى فى مساعدة العراق

خلال حضورة قمة الديمقراطية و التضامن التى تنعقد فى انقرة و التي يحضرها رؤساء البرلمانات الإسلامية ، صرح رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى ان ان العراق مازال يخوض حربا شرسة من اجل تحرير جميع مدنة من ايدى تنظيم داعش الارهابى حيث وجود التنظيم اعاق مسيرة التنمية و التطوير الذى يريدها الشعب العراقى .

و اضاف ان العراق يعانى من ازمة انسانية كبيرة بسبب كثرة عدد النازحين من المدن التى تشهد اشتباكات بين القوات العراقية المدعومة من قوات التحالف الدولى ضد تنظيم داعش الارهابى حيث اضاف انها دعوة الى مؤازرة المجتمع الدولى العراق فى ازمتة و محنتة فى ازمة النازحين .

حيث اكد انه لا توجد احصائيات رسمية دقيقة بشان اعداد النازحين فى العراق مع استمرار الاشتباكات مع تنظيم داعش حيث اكدت عدد من المنظمات و الناشطون ان اعدادهم قاربت 5 ملايين نازح ، و اضاف خلال كلمتة ان الارهاب لم يعد تهديد محلى وانما تهديد عالمة فى ظل توسع عمليات داعش و التنظيمات الارهابية فى دول اوروبا فى الفترة السابقى الامر الذى يستوجب التوحد من اجل مقاومة بؤرة و قياداتة .

القضاء العراقى يطالب وزير المالية بكشف فساد بمليارات الدولارات

اكد القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث باسم السلطة القضائية ان الادعاء العام العراقى طالب وزير المالية العراقى هوشيار زيباري رسميا بالكشف عن هوية الشخص الذى استطاع ان يهرب 6.5 مليار دولار ، حيث طالبة الادعاء بتأكيد اقاوالة التى تم ذكرها من قبل فى وسائل الاعلام من اجل البدء فى اتخاذ الاجراءات القانوية هذا الشخص .

حيث سبق و ان صرح وزير المالية العراقى هوشيار زيباري لقناة دجلة الفضائية ان هناك شخص واحد فقط قام بتحويل ما يساوى 6.5 مليار دولار الى حسابة خارج البلاد ، حيث اضاف عضو اللجنة المالية في البرلمان هيثم الجبوري ان الشخص الذى يتحدث عن وزير المالية هو حمد ياسر الموسوي صاحب مصرف الهدى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *