الرئيسية » أخبار التعليم » موضوع تعبير عن عيد الام شاملا العناصر و الافكار
موضوع تعبير عن عيد الام
صورة لعيد الام

موضوع تعبير عن عيد الام شاملا العناصر و الافكار

عيد الام هو احد الاعياد الاجتماعية و التي يتم الاحتفال بها في عدد كبير من دول العالم و من ضمنها مصر ، و هو عيد تم تخصيصه من اجل الاحتفال بجميع الامهات و افضالهن و كل ما قدموه و بذلوه من تضحيات في سبيل اولادهن ، و يحتفل العالم بعيد الام في الحادي و العشرين من شهر مارس من كل عام ، و اليكم موضوع تعبير عن عيد الام شاملا العناصر و الافكار .

عناصر الموضوع :-

1- عيد الام و سبب الاحتفال به .

2- فضل الام .

3- دور الام في المجتمع .

4- بر الام و اثره في حياة الفرد .

الموضوع :-

يحتفل العالم بعيد الام في كل عام في شهر مارس ، فالأم هي رمز العطاء و التضحية ن فهي التي جادت بزهرة عمرها و ضحت بأفضل ايام حياتها من اجل ان تقوم بتربية اطفالها و جعلهم افضل ، و الام هي التي تزرع دائما في نفوس ابنائها جميع القيم و المباديء و التي يعيش بها الانسان حياته ، فهي المدرسة الاولى للطفل .

و الام لها فضل عظيم على العالم ، فهي تنشيء جيلا جديدا من الشباب ، و الذين يحملون للمستقبل كل الخير و الامل ، فهي التي تقوم بتربية الطبيب و المهندس و المعلم ، و جميع المهن الاخرى و من الجدير بالذكر ان الام هي التي تقوم بتعليم ابنائها حب العمل و حب الوطن و مراعاة اتقان العمل دائما ، و هي صفات يجب ان تقوم كل ام بغرسها في ابنائها .

و بسبب كل تلك الافضال و التي ندين بها لأمهاتنا ، فيجب على اي انسان ان يقوم ببرها و الحرص على اسعادها ، و اثر ذلك يراه الانسان في حياته فمن يبر والدته يجزيه الله خير الجزاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *