الرئيسية » أخبار التعليم » بدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2016 السبت القادم بحد ادنى 60 %
الدبلومات الفنية 2016
وزارة التعليم العالى

بدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2016 السبت القادم بحد ادنى 60 %

يستعد مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى إلى استقبال طلاب الدبلومات الفنية بنظامة الثلاثة سنوات و الخمسة سنوات لتسجيل الرغبات الخاصة بهم للالتحاق بالمرحلة الأولى من تنسيق الدبلومات الفنية 2016 و إدخال كافة الرغبات للالتحاق بالكليات و المعاهد التى يرغبون فى الالتحاق بها .
كما أن هذا التنسيق متاح أمام الطلاب الحاصلين على المعاهد الفنية المتوسطة ، و هذه المعاهد يدرس بها الطالب لمدة عامان بعد الانتهاء من الثانوية ، و ستبدأ المرحلة الأولى من التنسيق يوم السبت القادم الموافق العشرون من شهر أغسطس ، و من المؤكد استمرار هذه المرحلة لمدة أسبوع حتى السادس و العشرين من نفس الشهر .

وزارة التعليم العالي و البحث العلمي تعلن عن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية 2016 :

حيث حددت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي نسبة الحد الأدنى من القبول لطلاب المدارس الثانوية الفنية بجميع شعبها و التى تتضمن الشعبة الزراعية و الصناعية و التجارية و كذلك الفندقية و الذى بلغ نسبة 60 % و هذا ينطبق على نظام الثلاثة سنوات و الخمسة سنوات و كذلك المعاهد الفنية المتوسطة  ، اما عن مساعدى الخدمة الصحية فزاد الحد الأدنى بها عن تنسيق الثانوية الفنية و الذى وصل إلى 75 % و منها شعبة التمريض .

و قامت وزارة التعليم العالي بتحديد النسبة التى سيتم قبولها من طلاب الدبلومات الفنية و التحاقها بالجامعات المصرية و هذه النسبة تبلغ 10 % ، و يتم تقسيمها على طلاب الدبلومات الفنية بالنظامين الثلاثة سنوات و الخمسة سنوات ، اما القسم الثالث فسيكون من نصيب طلاب المعاهد الفنية و هم الحاصلين على شهادة الثانوية و شهادة المعهد ، و يتم تحديد نسبة الحد الأدنى بناء على الأعداد المطلوبة من كل فئة و التى تعطى فى الاجمالى نسبة 10 % من إعداد الطلاب .

أما عن طلاب معاهد الخدمة الاجتماعية المتوسطة و الحاصلين على مجموع ابتداء من 65 % حتى 75 % قررت الوزارة التحاقهم بمعاهد الخدمة الاجتماعية العليا ، و بعد قيامهم بتقديم الأوراق و قبولهم سيتم التحاقهم بالصف الثالث مباشرة ، و يمكن لكل الطلاب التعرف على مواعيد التقديم من خلال شبكة الإنترنت ، و يبدأ تسلسل التقدم وفقا للمجموع الكلى الحاصل عليه الطلاب .

أما الطلاب الذين يحملون الشهادات الأجنبية 2016 ، فقد تقرر استقبالهم بداية من يوم السبت القادم العشرين من شهر أغسطس حتى نهاية الشهر و ذلك من خلال زيارتهم لمكتب التنسيق بالقاهرة و تقديم الأوراق المطلوبة ، و ايضا بفروعه بمحافظتي الاسكندرية و اسيوط ، و يتقدم جميع الطلاب بالوجه البحرى إلى فرع محافظة الاسكندرية ، و طلاب الوجه القبلى متاح لهم التقدم عبر فرع محافظة اسيوط.

و فى العام الماضى تقدم الكثير من الطلاب بالشكاوى إلى مكاتب التنسيق ، و جميع هذه الشكاوى كانت من أجل عدم إتاحة عدد كبير من اختيارات الجامعات أمامهم ، و من أجل التغلب على هذه العقبة ، قررت الوزارة هذا العام زيادة عدد الرغبات أمام كافة الطلاب و التى بلغت 60 رغبة بدلا من 48 رغبة فى السنوات السابقة ، و بهذا يمكن للطلاب الاختيار بين مجموعة كبيرة من الكليات دون أن يشتكى بعضهم من نفاذ الرغبات .

و أكدت الوزارة على استمرار صرف الأوراق حتى اليوم الأخير و هو الحادى و الثلاثين من شهر أغسطس الحالى و ذلك لكل طلاب الشهادات الأجنبية ، و من الممكن إدخال الرغبات عبر معامل الحاسب الالى بالجامعات أو موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.