الرئيسية » اخبار العالم » القاء القبض على الكاتب الأردنى ناهض حتر للسخرية من الذات الإلهية على الفيس بوك
استدعاء ناهض حتر
الكاتب الأردنى ناهض حتر

القاء القبض على الكاتب الأردنى ناهض حتر للسخرية من الذات الإلهية على الفيس بوك

قام السيد رئيس الوزراء الأردنى الدكتور هانى المقلى بمناشدة السيد وزير الداخلية سلامة حماد من أجل التدخل الأمنى و القبض علي الكاتب الارنى الذى يدعى ناهض حتر بعد الجدل الكبير الذى آثاره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ، و على الفور تحركت قوات الأمن بمهاجمة منزل الكاتب الأردنى ناهض حتر و لكنها لم تتمكن من العثور عليه .

ناهض حتر ينشر رسم كاريكاتير بالفيس بوك يسيىء إلى الذات الإلهية :

حيث نشر الكاتب الأردنى ناهض حتر بنشر على صفحته الشخصية بالفيس بوك رسم كاريكاتير أدى إلى إثارة استياء كثير من المواطنين الاردنيين ، و قد تضمن هذا الرسم الكاركاتيرى الإساءة إلى الذات الإلهية ، و طالب الكثير من المواطنين بمحكمة ناهض حتر جراء فعلته المشينة و الإساءة إلى الله .

و هذا ما جعل عدد كبير من الناشطون يقومون بإنشاء صفحة رسمية على موقع الفيس بوك من أجل معاقبة الكاتب الأردنى ناهض حتر على أفعاله المشينة بالتجرء على الذات الإلهية ، و يذكر أن ناهض حتر من الكتاب الذين يساندون و يدعمون الرئيس السورى بشار الأسد .

كان لابد من أن يعمل الكاتب الأردنى ناهض حتر على محاولة تبرير موقفه و محاولة تهدئة الشارع الأردنى و ذلك من خلال تبرير أفعاله المشينة ، و أوضح انه قام بمشاركة هذا المنشور من أجل تمثيل رب الدواعش و الاستهزاء و السخرية منهم ، و ليس كما تداول البعض .

و أضاف ناهض حتر أن الرسم الذى تسبب فى غضب المواطنين الاردنيين كثير من الناس لم يفهمون المقصد الحقيقى من نشر هذا الرسم و هو الاستهزاء بعقلية العناصر الإرهابية الداعشية ، و يعكس هذا الرسم تصور الداعشى عن الذات الإلهية ، اما النوع الآخر حاولوا من خلال هذا الرسم تصفية الحسابات الششخصية معه، و لا علاقة لهذا الرسم بالذات الإلهية أو السخرية منها كما زعم الكثيرين .

و ننقل لكم بعض الأخبار الموثوق منها و التى تفيد بالاوامر الرسمية التى أصدرتها محافظة العاصمة عمان ، حيث تم إصدار رسمى بحل الجمعية التى يرأسها الكاتب الأردنى ناهض حتر ، و أفادت هذه المصادر بأن هذا القرار جاء بعد التجاوزات الكثيرة التى يرتكبها الكاتب الأردنى ناهض حتر من أجل تحقيق المصالح الشخصية له .

محافظ العاصمة عمان خالد يستدعى ناهض حتر :

و اعلنت وكالة الانباء الاخبارية عمون عن أصدار السيد محافظ العاصمة عمان خالد أمس الجمعة الموافق الثانى عشر من شهر أغسطس قرار رسمى باستدعاء الكاتب الأردنى ناهض حتر و ذلك على إثر الرسم الكاركاتيرى الذى نشره بالفيس بوك يسيىء إلى الذات الإلهية.

و شدد الدكتور هانى المقلى رئيس الوزراء الأردنى بضرورة معاقبة الكاتب الأردنى ناهض حتر و كل من يقوم بارتكاب مثل هذه الأفعال المشينة و ذلك من أجل النهوض بالمجتمع الأردنى و ضبطه ، و فى الوقت ذاته يكفل إلى كافة مواطنين شعب الأردن حرية التعبير دون التعرض إلى الحدود القانونية أو الدستورية .

و بعد ما قام به الكاتب الأردنى ناهض حتر ، قرر مجموعة من الناشطين و المحامين رفع دعوة قضائية على الكاتب الأردنى ناهض حتر من أجل المطالبة بعقوبته على نشر الرسم المسىء على الفيس بوك ، و هذا الفعل يعرضه إلى المعاقبة بتهمة ازدراء الأديان و كذلك ارتكاب الجرائم الالكترونية ، كما قاموا بمطالبة وزارة الاتصالات و هيئة الاعلام بضرورة محاسبة الكاتب الأردنى ناهض حتر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *