الرئيسية » صحة وجمال » مميزات و مخاطر اتباع رجيم التفاح السريع للتخلص من الدهون و السموم
رجيم السريع لخسارة الوزن
رجيم التفاح

مميزات و مخاطر اتباع رجيم التفاح السريع للتخلص من الدهون و السموم

تعد ثمرة التفاح من أهم الثمرات التى تمد الجسم بالطاقة و إلى جانب ذلك فهى تساعد الجسم فى التخلص من الدهون المتراكمة به ، حيث أنه يساعد على زيادة معدل الحرق بالجسم و زيادة معدل الهضم بالجسم و بهذا يحمى الجسم من الإصابة بزيادة فى الوزن التى تؤدى إلى مرض السمنة ، كما أنه يقر الجسم من كافة السموم المتراكمة به و هو من الثمرات المفيدة للجسم .

كما أن ثمرة التفاح تحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية و التى تصل إلى حوالى 100 سعر حراري فى ثمرة التفاح الواحدة و بالمقارنة يحتوى على كثير من الفوائد الصحية و الغذائية ، و يمكن لكل الراغبين فى إنقاص اوزانهم من أتباع نظام غذائي صحي متمثلة فى الاعتماد على ثمرة التفاح إلى جانب العناصر الغذائية التى تحتوى على سعرات حرارية قليلة لتحقيق أفضل النتائج فى إنقاص الوزن .

و يمكن اتباع هذا النظام الغذائي لمدة خمسة أيام فقط ، و عليك تناول ثلاثة وجبات فى اليوم الواحد ، و غير مسموح باتباع هذا الرجيم لأكثر من خمسة أيام ، و إذا كنت ترغب فى تكراره مرة أخرى فيجب فى هذه الحالة أخذ راحة لمدة ثلاثة أيام على الأقل ، و ذلك لاعتبار هذا النظام من أنظمة الرجيم السريعة التى تساعد الجسم على التخلص من الدهون كما لا يمكن أتباعه فترة طويلة و اعتباره كنظام غذائي.

طريقة اتباع رجيم التفاح السريع لإنقاص الوزن :

وجبات اليوم الأول :

يعد هذا اليوم من أهم أيام الرجيم السريع و الذى يمكنك من خلاله ضمان نجاح الرجيم و تحقيق الفوائد الصحية المرجوة منه ، و فى هذا اليوم يسمح فقط بتناول التفاح على مدار اليوم بأكمله بمقدار كيلو و نصف من التفاح.

وجبات اليوم الثانى :

فى وجبة الإفطار يتناول تمرة واحدة من التفاح ، اما عن وجبة الغداء يسمح بتناول طبق من السلطة الخضراء بالإضافة إلى تناول الجزر المسلوق و كذلك ثمرات التفاح ، و فى وجبة العشاء تناول ثمرتان من التفاح و عدم تناول اى شىء آخر بجانبها .

وجبات اليوم الثالث :

يتناول فى هذا اليوم قطعة من صدر الدجاج أو صدر الديك الرومى مع ملاحظة عدم تناول الجلد الخاص بصدر الدجاج أو الديك الرومى باعتبارها مادة دهنية تؤثر على نتيجة الرجيم ، كما يمكن لكل متبعى هذا النظام تناول قطعة من الخبز هذا بالاضافة الى ثمرات التفاح و كل هذا كوجبة إفطار ، و فى وجبة الغداء السلطة الخضراء و ثمرات التفاح و الجزر المسلوق ، و ثمرات التفاح فى وجبة العشاء .

وجبات اليوم الرابع :

نفس الإفطار الخاص باليوم الثالث لهذا الرجيم ، و فى وجبة الغداء ينصح بتناول مقدار من اللحم بمقدار جرام ، و لكن يراعى ايضا ان تكون منزوعة الدهون و كذلك بعدها مباشرة ثمرات التفاح ، و فى العشاء ثمرات التفاح فقط .

وجبات اليوم الخامس :

و هذا اليوم هو أخر يوم فى الرجيم السريع التفاح ، و فى صباح هذا اليوم تتكون وجبة الإفطار من بيضتان مسلوقتان و شرائح من صدور الدجاج بدون تناول الجلد الموجود بها إلى جانب الخبز الكامل ، و لا تتغافل عن تناول التفاح ، اما عن وجبة الغداء فهى طبق من السلطة الخضراء المشكلة و مقدار 200 جرام من اللحم المنزوعة الدهون و كذلك تناول التفاح ، و فى العشاء ثمرات التفاح فقط .

و بهذا نكون عرضنا لكم الوجبات الثلاثة التى سيتناولها متبعى هذا الرجيم على مدار خمسة أيام متتالية ، و كما اخبرناكم من قبل يرجى عدم تكرار هذا الرجيم السريع إلا بعد أن يأخذ الجسم فترة راحة كافية حتى لا بتعرض إلى مزيد من الأعراض السلبية و مرض فقر الدم و غيرها نتيجة اتباع الجسم لأنظمة الغذاء القاسية .
و بهذا ستخسر الكثير من الوزن الزائد و الدهون المتراكمة دون أن تذهب إلى أطباء الرجيم و تنفق الكثير من الجهد و المال لإنقاص وزنك ، و حتى تحقق أفضل النتائج المنشودة من رجيم التفاح ، عليك ان تشرب كميات كبيرة من الماء تزيد عن 2 لتر من الماء فى اليوم الواحد و ذلك على مدار كافة أيام الرجيم ، و كذلك مزاولة رياضة المشى لمدة ساعة واحدة فى اليوم .

اهم مميزات اتباع رجيم التفاح السريع :

و يتميز هذا الرجيم بعض المميزات التى تميزه عن غيره من الرجيمات و الأنظمة الغذائية ، و أولها أن التفاح من الثمرات التى تفيد الجسم و تطرد السموم من الجسم ، كما أنه يساعد على إعطاء الإحساس بالشبع و فى الوقت ذاته من الثمرات التى تحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ، و هو نظام يسهل أتباعه لبساطته ، كما يتميز بامتداد الجسم بالطاقة و هذا ما يجعله  يقوى على الإحساس بالجوع .

مخاطر اتباع رجيم التفاح السريع :

نجد أن بعض المتبعين لهذا الرجيم يعانون من مشاكل صحية و منها الإصابة بالتعب و الإرهاق و الدوار و السبب فى ذلك تناول الأطعمة القليلة السعرات الحرارية ، كما أن تناول التفاح بشكل كبير قد يعرض إلى الإحساس بالحموضة ، و فى حالة عدم الالتزام بنظام صحى غذائي قد يقوم الجسم باستعادة الوزن المفقود من قبل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *