الرئيسية » اخبار مصر » اجتماع الإدارة المحلية والطاقة والبيئة بمجلس النواب لمناقشة ازمة القمامة فى مصر
اجتماع وزراء التنمية المحلية و البيئة لمناقشة ازمة القمامة
وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر

اجتماع الإدارة المحلية والطاقة والبيئة بمجلس النواب لمناقشة ازمة القمامة فى مصر

قام عدد كبير من أعضاء مجلس النواب مهاجمة الحكومة المصرية و ذلك بعد انتشار القمامة بشكل كبير فى جميع أنحاء الجمهورية ، و لهذا تقدم بعض النواب و على رأسهم النائبة شيرين فراج بطلب من أجل تشكيل لجنة تقصى الحقائق و مهمتها البحث عن سبب تفاقم القمامة إلى هذا الحد ، و ذلك بعد أن أثبتت الحكومة المصرية عدم قدرتها على القضاء على ازمة القمامة .

وضع خطة قومية للقضاء على ازمة القمامة فى مصر :

و بالفعل تم الاستجابة إلى طلب النائبة شيرين فراج و انعقد أمس الأحد اجتماع اشترك به كل من الإدارة المحلية و الطاقة و البيئة ، كما حضر هذا الاجتماع السيد وزير البيئة و السيد وزير التنمية ، و أسفر هذا الاجتماع عن وضع خطة قومية و التى من شأنها القضاء على القمامة المنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية بشكل نهائى ، و من المنتظر عرض هذه الخطة يوم الاربعاء القادم الموافق العاشر من اغسطس على مجلس الوزراء .

و قد اوضح وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر عدم تقصير الوزارة فى عملها ، حيث قامت اللجنة الخاصة بالإدارة المحلية بطلب من وزارة التنمية المحلية إرسال البيانات الخاصة بمشكلة القمامة و ذلك فى نهاية شهر يوليو الماضى ، و انتهت الوزارة من إعداد كافة البيانات فى صباح أمس الأحد و ارسلت الى اللجنة .

وناشد السيد رئيس الوزراء السادة الوزراء من أجل إيجاد حل سريع إلى مشكلة القمامة ، و هذا مع دفع السادة الوزراء و هم وزير التنمية المحلية و وزير البيئة و كذلك وزير التخطيط إلى عقد اجتماعات موسعة لمناقشة أبعاد هذه المشكلة و محاولة إيجاد الحل المناسب للقضاء عليها نهائيا .

و تابع السيد بدر حديثه ليخبر المواطنين بالسبب الرئيسى وراء تفاقم هذه المشكلة و وصولها إلى هذا الحد ، و السبب الأول هو كيفية تعامل المواطنين مع القمامة و هذا ما يجب تغييره فى البداية ، اما عن المشكلة الأخرى فهى المبالغ المالية الضخمة التى تتكبدها الدولة فى رفع القمامة من جميع أنحاء مصر و ذلك فى ظل الأوضاع المالية الصعبة التى تمر بها مصر .

و قد تبين أنه يمكن القضاء على هذه المشكلة الخطيرة من خلال أن يتم جمع القمامة منزليا ، حيث يقوم عمال النظافة بالمرور عل المنازل صباحا من أجل جمع القمامة و لكن هذا الحل أثار استياء بعض المواطنين و السبب فى ذلك موعد جمع القمامة و هو فى الساعة السابعة صباحا ، و لذلك يجب أن يتم التعاون المثمر بين الحكومة المصرية و مجلس النواب من اجل تخطى أزمة القمامة .

و خلال هذا الاجتماع قام السيد وزير البيئة بعرض على كافة الحضور آلية خاصة من شأنها القضاء على ازمة القمامة ، و أوضح انه سيتم القضاء نهائيا على القمامة فى مصر بعد تطبيق هذه الآلية ، و زادت هذه المشكلة عن الحد فكلما ذهبت وجدت المظهر الغير حضارى و الغير جمالى لتجمع القمامة بشكل كثيف ، و من الغريب انتشارها بشكل كبير و خاصة فى الآونة الأخيرة.

و كثير من المواطنين المصريين يقومون بإلقاء اللوم على الحكومة المصرية لعدم التدخل السريع لها للقضاء على هذه المشكلة من جذورها ، فكيف تصبح مصر ملجأ لصناديق القمامة ، و كلنا أمل أن يتم القضاء على ازمة القمامة بتكاتف وزارة البيئة و وزارة التنمية المحلية و كافة الوزارات الأخرى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *