الرئيسية » أخبار التعليم » اقبال ضعيف من الطلاب على معامل الحاسب الالى فى المرحلة الثانية من التنسيق
المرحلة الاولى
تنسيق الثانوية العامة

اقبال ضعيف من الطلاب على معامل الحاسب الالى فى المرحلة الثانية من التنسيق

مازالت المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2016 مستمرة ، حيث يقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم على موقع بوابة الحكومة المصرية و هو الموقع الإلكتروني الرسمى لتسجيل رغبات الطلاب و ذلك فى اليوم التالى على التوالى من المرحلة الثانية فى معامل الحاسب الالى بالجامعات المصرية.

موعد انتهاء تسجيل الرغبات بمعامل الحاسب الآلي بالجامعات فى المرحلة الثانوية من التنسيق :

و من الجدير بالذكر توافد عدد قليل من الطلاب على معامل الحاسب الالى فى اليوم الثانى من مهلة التسجيل الخاصة بالمرحلة الثانية من التنسيق ، و شهدت معامل الحاسب الالى بكلية الهندسة تسجيل الرغبات لعدد كبير من الطلاب و الذى بلغ عددهم نحو 150 الف طالب ، و كذلك 100 ألف طالب بمعامل الحاسب الالى بمعهد البحوث الإحصائية فى جامعة القاهرة ، و يجب علينا أن نلفت انتباهكم إلى انتهاء التسجيل بمعامل الحاسب الآلي بالجامعات فى مساء يوم الأربعاء القادم .

و قد ناشد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى و هو الأستاذ سيد عطا جميع طلاب المرحلة الثانية للتنسيق بضرورة الإسراع فى تسجيل الرغبات خلال المدة التى حددتها الوزارة ، و اكد على عدم مد المدة المتفق عليها و الخاصة بتسجيل الرغبات فى المرحلة الثانية للتنسيق ، و حذر جميع الطلاب و الطالبات المقصرين فى التسجيل خلال فترة التقديم و من يقصر لا يلوم إلا نفسه .

و أكد على عدم إعادة فترة تنسيق كلا من مرحلتي التنسيق الأولى و الثانية ، و أقبل عدد كبير من الطلاب على التقدم بشكاوى و ذلك خلال المرحلة الثانية من التنسيق ، و كان أغلب الشكاوى يدور حول التوزيع الجغرافي للطلاب على الكليات و ذلك طبقا للكليات القريبة من محل سكنهم ، كما أن من قواعد التنسيق هذا العام عدم ظهور الكليات التى تقع خارج النطاق الجغرافى للطلاب و هذا ما أثار استياء بعض الطلاب .

و ظهر خلال هذا العام سماسرة التنسيق و الذين انتشروا بشكل كبير أمان معامل الحاسب الالى و ذلك من أجل مساعدة الطلاب و الطالبات فى تسجيل رغباتهم فى المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2016 و ذلك من خلال الحواسب الآلية الخاصة بهم و ذلك فى مقابل دفع مبلغ مالى لهم قدره ثلاثون جنيها .

و على الرغم من إمكانية تسجيل الرغبات بشكل مجانى عبر معامل الحاسب الالى ، إلا أن سماسرة التنسيق ينجحون فى استقطاب عدد من أولياء الأمور و الطلاب من خلال اغرائهم بتقديم لهم المساعدة من أجل التحاقهم بأفضل الكليات المناسبة لهم و التى تكون فى الغالب جامعات أو معاهد خاصة أو فى نظير حصولهم على مقابل مادى .

و قد كشفت نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق عن وجود عدد من الأماكن المحدودة بالكليات النظرية و ذلك لنظام الانتساب فى المرحلة الثانية من التنسيق ، اما عن نظام الانتساب فهذا النظام متاح به الكثير من الأماكن الشاغرة و ذلك لكل طلاب الشعبة الأدبية و ذلك بعد حصل طلاب المرحلة الأولى على نصف الأماكن الشاغرة ، عدد الأماكن الشاغرة بلغ حوالى 34 الف و 375 مكان .

و قد أوضحت بعض المصادر المسؤلة من داخل وزارة التعليم العالى عن عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم فى اليوم الثانى خلال المرحلة الثانية من التنسيق و وصل عددهم إلى حوالى 110 الف طالب ، و مازالت عملية تسجيل رغبات الكليات مستمرة حتى مساء يوم الأربعاء القادم الموافق العاشر من شهر أغسطس الحالى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *