الرئيسية » اخبار مصر » جهاز حماية المستهلك يحذر المواطنين من التسوق عبر مواقع التواصل الاجتماعي
تحذير المواطنين من التسوق عبر الانترنت
رئيس جهاز حماية المستهلك الأستاذ عاطف يعقوب

جهاز حماية المستهلك يحذر المواطنين من التسوق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

قام جهاز حماية المستهلك بتوجيه تحذير المواطنين من التسوق عبر شبكة الإنترنت ، و يجب على كافة المواطنين التأكد من مصدقية مواقع الانترنت التى سيتم التعامل معها و الشراء المنتجات من خلالها ، و ذلك بعد انتشرت الكثير من عمليات النصب من خلال شراء المنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

و ظهر هذا التحذير بعد أن تقدم عدد كبير من المواطنين بكثير من الشكاوى إلى جهاز حماية المستهلك و ذلك بعد تعرضهم الى عمليات النصب بعد طلبهم لشراء بعض المنتجات و التسوق من خلال شبكة الإنترنت ، و كان من أبرز عمليات النصب التى ظهرت فى الآونة الأخيرة إحدى صفحات التسوق لمستحضرات التجميل و التى يطلق عليها اسم بلاك بيرد .

حيث أعلنت هذه الصفحة عن بيع مجموعة من مستحضرات التجميل العالية الجودة و التى صنعت فى دولة الإمارات العربية المتحدة ، و بعد التحريات التى أجراها جهاز حماية المستهلك تبين أن جميع المستحضرات التى تروج لها هذه الصفحة غير حاصلة على اى موافقة من وزارة الصحة من أجل استعمالها أو تداولها كما أنها لا تحمل اسم المستورد أو بلد المنشأ .

مخالفة صفحة بلاك بيرد الإلكترونية لقانون جهاز حماية المستهلك :

و قد أشار السيد رئيس جهاز حماية المستهلك الأستاذ عاطف يعقوب لتلقى الجهاز الكثير من الشكاوى من هذه الصفحة ، و تم التواصل مع المسئول عن الصفحة رغبة فى تبين أصل هذه الشكاوى و طلب من القائم على الصفحة شراء زيت شعر الحية ، و بعد تبين صدق جميع الشكاوى المقدمة إلى هذه الصفحة تم تحرير محضر من أجل المخالفة التى تقوم بها الصفحة لقانون حماية المستهلك ، و بدأت النيابة فى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد القائم على الصفحة .
و قام الأستاذ يعقوب بتحذير المواطنين من عدم السير وسط الإعلانات المروجة عن المستحضرات و المنتجات عبر صفحات الفيس بوك ، و ذلك بعد أن انتشرت المخالفة الجسيمة التى ترتكبها هذه الصفحات و شكاوى النصب المتقدم بها المواطنيين ، و أشار إلى السرعة فى الإبلاغ عن أصحاب هذه الصفحات و الإعلانات المضللة لإجراء الازم معهم من أجل القضاء نهائيا على هذه الظاهرة .

و أبرز سيادته التحديات التى يواجهها جهاز حماية المستهلك من أجل التصدى إلى كافة المخالفات و الأخطاء الجسيمة التى يرتكبها بعض المواطنين على صفحات التواصل الاجتماعي من أجل الكسب السهل و النصب على المواطنين ، و أوضح أن على المواطنين الوقاية من عمليات النصب المنتشرة على الانترنت و ذلك بالإضافة إلى الحماية من شراء بعض المنتجات التى قد تضر بصحة المواطنين.

موقع جهاز حماية المستهلك الالكترونى :

و سيسعى جهاز حماية المستهلك جاهدا من أجل حماية كافة المواطنين من عمليات النصب على الانترنت و ضمان لهم كل حقوقهم ، كما أكد على أن الجهاز لن يتأخر ابدا فى اتخاذ العقوبات اللازمة تجاه كل المخالفين و المسبين إلى الضرر للمواطنين عبر الإنترنت ، و وجه الجهاز دعوته إلى المواطنين من أجل التقدم بابلاغ الجهاز فى حالة التضرر من صفحات التسوق بالإنترنت و ذلك من خلال زيارة هذا الموقع الالكترونى من هنا او الاتصال على الرقم الساخن 19588 .

كما أكد على ضرورة أن يقوم المشترى من صفحات الانترنت من التأكد من سعر المنتج بعد الشراء من خلال فاتورة الشراء ، و شدد على ضرورة احتواء الفاتورة على السماح باستبدال أو استرجاع المنتج فى حالة احتوائه على اى عيب خلال فترة أربعة عشر يوما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *