الرئيسية » منوعات » مواعيد قطارات القاهرة الاسكندرية 2016 و طريقة الاستعلام عنها من هيئة سكك حديد مصر
مواعيد القطارات
سكك حديد مصر

مواعيد قطارات القاهرة الاسكندرية 2016 و طريقة الاستعلام عنها من هيئة سكك حديد مصر

يستخدم عدد كبير من المواطنين المصريين القطارات كوسيلة امنة و سريعة للسفر في كل يوم بنسبة كبيرة ، و خاصة المسافرون بغرض التوجه للعمل الى ما الى ذلك ، حيث يعتبر الوسيلة الاسهل ، و الادق في المواعيد ، الى جانب قلة التكلفة باستخدام تلك الوسيلة عن غيرها من الوسائل الاخرى .

فالقطارات كوسيلة مواصلات يعتمد عليها عدد كبير من ابناء مصر في التنقل من محافظة الى اخرى ، لا بد ان يتم التعرف على المواعيد التي يمكنهم استخدام القطارات فيها ، الى جانب مواعيد الوصول ايضا ، و معرفة ما اذا كان موعد الوصول مناسب للجهة التي سوف يذهب اليها ام لا ، فهي من اكثر وسائل النقل راحة و امان حتى الان .

و من بين كل القطارات ، يعد قطار القاهرة الاسكندرية من اهم القطارات الموجودة في جمهورية مصر العربية ، حيث انه يقوم بالربط بين محافظتين هما من اكبر محافظات الجمهورية على الاطلاق ، من حيث الاهمية ، فضلا عن ان القطار في طريقة سواء من القاهرة الى الاسكندرية او العكس ، يقوم بالمرور ايضا بعدد اخر من المحافظات ، و التي تقع على الطريق بين القاهرة و الاسكندرية .

و القطار له عدد من الدرجات ، فتجد الدرجة الاولى المكيفة ، و الدرجة الثانية ، و توجد منها مكيفة ايضا ، فضلا عن الدرجة الثانية المميزة ، الى جانب الدرجة الثالثة و لتي تتميز بالزحام الشديد ، و كل مستخدم يقوم بالحجز في الدرجة التي يرغب بها وفقا لامكانياته المادية .

طريقة الاستعلام عن مواعيد القطارات :-

1- يقوم المستخدم بالدخول الى الموقع الرسمي لهيئة سكك حديد مصر من هنا .

2- حدد جهة المغادرة و جهة الوصول ، ثم قم بادخال تاريخ السفر فسيظهر لك الموعد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *