الرئيسية » أخبار التعليم » موضوع تعبير عن الرياضة و اهميتها في حياة الانسان
اهمية الرياضة
ممارسة الرياضة

موضوع تعبير عن الرياضة و اهميتها في حياة الانسان

تعتبر الرياضة هي الشيء الاهم في حياة الانسان اليومية بعد الصلاة ، حيث ان الرياضة هي التي تجعل الافراد يقومون بممارسة نشاطهم اليومية بكل حيوية و قوة ، حيث ان الرياضة لا تعمل على تنشيط الجسم فقط ، و انما تقوم بتنشيط العقل ايضا ، و قديما قالوا العقل السليم في الجسم السليم ، و ذلك للتأكيد على اهمية الرياضة للتمتع بصحة جسدية و عقلية رائعة .

و يجب على كل الاباء و الامهات تعريف اطفالهم بأهمية الرياضة ، و تعوديهم على ممارسة الرياضة يوميا ، حيث ان الرياضة سوف تجعلهم يستذكرون دروسهم بطريقة افضل ، و تزيد من دائرة استيعابهم للمواد المختلفة ، التي يقومون بدراستها ، الى جانب انها تعتبر فاصل ممتاز بين اوقات من المذاكرة ، ليعود الطالب للمذاكرة بكل نشاط ، و جدية .

أهمية الرياضة :-

و تعتبر الرياضة ذات اهمية كبيرة في حياة الانسان ، فإلى جانب زيادة الاستيعاب و النشاط العقلي ، فإنها ايضا تساعد الانسان على تجنب السمنه ، و ما يصاحبها من امراض مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، او غيرها من الامراض التي تأتي نتيجة ازدياد نسبة الدهون في الجسم ، فالرياضة تقضي على ذلك .

أقسام الرياضة :-

و تنقسم الرياضة الى قسمين رئيسيين هما الرياضة الفردية مثل رياضة الجري و المشي و السباحة ، و العاب القوى ، و ركوب الدراجات ، و التي يمكنك ممارستها  بدون الحاجة الى الذهاب للنادي ، فهي لا تحتاج الى امكانيات مادية ، و يمكنك ممارستها في المنزل او في الشارع ، و الرياضة الجماعية ، و التي تنمي في الانسان روح التعاون ، و العمل كفريق واحد ، و هي مثل رياضة كرة القدم ، و كرة اليد ، و كرة السلة ، و غيرها من الرياضات الاخرى .

دور المنزل في تنشئة الاطفال على حب الرياضة :-

حيث يستطيع الاباء و الامهات جعل ابنائهم يحبون ممارسة الرياضة عن طريق ممارسة الرياضة سويا مع الاطفال ، و عمل مسابقات رياضية بين الاخوة ، و اعطاء جوائز للفائزين ، و بذلك يحب الطفل الرياضة ، و ينشأ سليما معافى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *