الرئيسية » صحة وجمال » منظمة الصحة العالمية تشكل لجنة طوارئ الاثنين القادم للتعامل مع فيروس زيكا
فيروس زيكا
منظمة الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ الصحية العالمية

منظمة الصحة العالمية تشكل لجنة طوارئ الاثنين القادم للتعامل مع فيروس زيكا

قامت منظمة الصحة العالمية باتخاذ قرار سريع بشأن تشكل لجنة طوارئ الاثنين القادم للمناقشه حول حتميه فرض منظمة الصحة العالمية لحالة الطوارئ الصحية الدولية في محاولة لمنع انتشار فيروس زيكا الذي يتسبب فى تشوهات الجنين،
ولقد اعلنت منظمة الصحة العالمية انها عقدت العديد من الجلسات وضع فيروي زيكا مناقشة فرصة وصوله الي منطقه الشرق الاوسط ،  ولكن منظمة الصحة العالمية لم تعلن في العشر جلسات تلك حالة الطوارئ الصحية العالمية.
وأعلنت مارجريت تشان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية التابعه للأمم المتحدة ان الاستعدادت التأهبية مرتفعه للغاية لصد انتشار فيروس زيكا .
واضافت مارجريت تشان انه لم يتم الجزم حتي الان ان فيروس زيكا هو المسئول الوحيد عن تشوه عدد كبير من الاطفال الذين يولدون برأس صغيرة ، خاصة في دولة البرازيل .
كما قالت مارجريت تشان ان فيروس زيكا تم اكشافه منذ سنه 1947 ، وانه علي مر السنين لم يتسبب الا في امراض خفيفه ، ولكن الوضع تغير كليا الان ولابد ان نكتشف سبب هذا التغيير الكبير ،كما وضحت انه وفقا لنشرات مركز السيطره علي الامراض الدولي ، فان فيروس زيكا قد انتشر في اكثر من عشرين دولة يقع معظمهم في امريكا الاتينيه.
والجدير بالذكر انه عندما تفرض منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ الصحية فهذا يدل علي ان فيروس زيكا قد خرج عن نطاق السيطرة ، وان هذا يعني طلب واستغاثة من المنظمة الي جميع الدول في العالم لتحديد ميزانية اكبر للتعامل مع فيروس زيكا ، واتخاذ التدابير الازمه لمنع انتشار الفيروس .
 ولقد كان اخر اعلان للطوارئ الصحية بالعالم من قبل منظمة الصحة العالمية في سنه 2014 عندما انتشر فيروس الإيبولا فى أفريقيا ومات اكثر من 11 ألف انسان بسببه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *